حصدت لكزس RX 350، الفاخرة ذات الشعبية الواسعة، جائزة “أفضل سيارة فاخرة صغيرة رياضية متعددة الاستخدامات”، ضمن جوائز “سيارة العام في الشرق الأوسط” (MECOTY) لسنة 2016، والتي تُعَد واحدة من أهم الجوائز السنوية المرموقة في قطاع السيارات في المنطقة. وتم اختيار لكزس RX 350 من قبل لجنة تحكيم مكونة من 12 صحافياً مستقلاً ذوي خبرة واسعة في العمل مع أبرز المطبوعات والمنشورات المتخصصة في مجال السيارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتتميز لكزس RX 350 الفريدة والأكثر مبيعاً في فئة السيارات الكروسوفر الفاخرة، بمزيجٍ من الزوايا والمنحنيات الحادة التي تجسد تطوراً جريئاً في تصميم هذا الطراز الذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها شركة لكزس مؤخراً. وعلاوةً على ذلك، فإن لكزس RX 350 تزخر بإضافاتٍ متطورةٍ وتحسيناتٍ جديدة على كلٍ من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المُساعِدة للسائق. كما تُقدِّم السيارة العديد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

وبهذه المناسبة، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تتخطى جاذبية لكزس RX 350 إطلالتها الآسرة، حيث أنها تجمع ما بين الأناقة والعملية، وتتميز في الوقت ذاته بقدرٍ وافرٍ من الفخامة ومزايا السلامة لتلبية رغبات الركاب بأفضل صورةٍ ممكنة. كما تُقدِّم هذه السيارة أداءً متفوقاً في الوقت الذي تُوفِّر فيه تجربة قيادة لا تضاهى. ولذلك، فليس من الصعب معرفة سبب تفضيل العملاء في المنطقة لهذه السيارة الفريدة”.

وأضاف يوشيتسوغو: “نحن سعداء بأن الاختيار قد وقع على لكزس RX 350 كأفضل سيارة في فئتها خلال نسخة هذه السنة من جوائز ’سيارة العام في الشرق الأوسط‘. كما أننا ننتهز هذه الفرصة لنُعبِّر لعملائنا عن مدى امتناننا وتقديرنا لدعمهم المتواصل”.

وتمكَّنَت لكزس RX، منذ إطلاقها لأول مرة في العام 1997، من وضع بصمتها الفريدة على فئة السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات. وباتت منذ ذلك الحين تُرسي معايير هذه الفئة من السيارات.

وتتوفر لكزس RX بخيارين من أنظمة الدفع، حيث تم تزويد طراز RX 350 بمحركٍ ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين بشكلٍ كلي ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثمان سرعات، بينما تم تزويد طراز RX 450h بمحركٍ ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين، بالإضافة إلى مكوناتٍ مُحسَّنة لنظام الدفع الـ “هايبرِد”.

ويُعَد نظام الدفع الـ “هايبرِد” في لكزس RX الجديدة النسخة الأحدث والأكثر تطوراً في أنظمة الدفع الـ “هايبرِد” من لكزس. وتم تعزيز وإعادة هندسة مكوناته الرئيسية وأنظمة التحكم فيه لتقدم مستوياتٍ متقدمة من الاقتصاد في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، فضلاً عن الأداء الاستثنائي على الطريق، والكفيل بإرضاء عشاق القيادة الأكثر تطلباً.

L-RX-350-2016-3L-RX-350-2016-1L-RX-350-2016L-RX-350-2016-4