قامت شركة أستون مارتن بالتعاون مع بيت التصميم الإيطالي زاجاتو لتصميم وصنع السيارة المستقبلية فانكويش زاجاتو، ولو نظرنا لمقدمة السيارة العرض نجد تماثلا مع موديل الفانكويش العادي، ولكن أول ما تتجه لخلفية السيارة ستجد تصميما مختلفا تماما يشابه سيارات الزاجاتو V12 المستقبلية من عام 2012.

يمكن ملاحظة العديد من تفاصيل أستون مارتن البصرية المعتادة، سواء كلاسيكية أو جديدة، مثل مرايا الأجنحة المستلهمة من One-77، وجناح السيارة الذي يمكن إخفاؤه وإظهاره حسب الرغبة، وعوادم السيارة الرباعية وغير ذلك.

مصابيح الـ LED الخلفية تعطى إنارة مميزة في الظلام أو الظل، وتشابه تماما الموديلات السابقة المبنية من زاجاتو من ناحية الشكل العام، ولكن شكلهم الدائري يميزهم فورا عن مصابيح أستون مارتن الخلفية الخارجة من مصانعها.

من ناحية الأداء، فقد قامت زاجاتو بإضافة 24 حصان لقوة المحرك لتصل به إلى مجمل 600 حصان، ويمكن توقع أن تشابه السيارة المستقبلية سيارات الفانكويش العادية في سرعتها التي تصل من الصفر إلى مئة كليون بالساعة في أقل من أربع ثواني بحد اعلى للسرعة عند 324 كيلو بالساعة.

ما يميز السيارة هو شكلها المناسب للأنشطة الرياضية نوعا ما، ويأتي هذا من فلسفة زاجاتو نفسها في تصميم السيارات، والتي تؤكد على أن عملاء سيارات الكوبيه الفارهة يمكنهم الذهاب لأنشطتهم المحببة مثل الصيد والجولف بدون استخدام سيارات مختلفة مخصصة لهذه الأنشطة.

aston-martin-zagato-5aston-martin-zagato-4aston-martin-zagato-2aston-martin-zagatoaston-martin-zagato-1